منتديات لوزاز , منتديات بنات لوزاز , منتدى لوزاز
ازييك يالزييز

حنا مبسوطين لانك تحوس بمنتدانا


وبننبسط اكتر لو سجلت

^^

منتديات لوزاز , منتديات بنات لوزاز , منتدى لوزاز

أناشيد محاضرات الشيخ محمد العريفي الشيخ سليمان الجبيلان اناشيد حمود الخضر فله وناسة العاب برامج توبيكات تواقيع فوتوشوب فلاش روايات كاملة تصميم استايلات تصميم ملتقى المصممين تصوير ملتقى المصورين نجتمع لرضى الله نمنع صور النساء نمنع الاغاني
 
الرئيسيةالموقـع®اليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معلومات جميلة عن الملائكة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قمر
لوزازي نشيـ(good)ـيط
لوزازي نشيـ(good)ـيط


ذكر
عدد مشآركآتـي : 6
السمعـة : 0
نقـآطـي : 0
تاريخ التسجيل : 18/08/2008

مُساهمةموضوع: معلومات جميلة عن الملائكة   الإثنين أغسطس 18, 2008 5:48 pm

بثت قناة الفجر الفضائية معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناءنومةوعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة.
قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان
عددها ( 10 ) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله ).
وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:
ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار
الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات
ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول
أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.
ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,
حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.
ملك على الجبين :
للتواضع وعدم الكبر.
ملكين علي الشفتين :
ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.
ملكين على العينين :
وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي ****** العين عليها حارس.
و أخيرا ملك على البلعوم :
لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.
رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات
الأحياء منهم والأموات
سبحان الله وبحمدة سبحان الله العظييم
(منقول للفاائدة)
[i]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن الشوربجى
لوزازي نـايـ(nAiS)ــس
لوزازي نـايـ(nAiS)ــس
avatar

ذكر
عدد مشآركآتـي : 24
عمـــري : 32
موقـعي المفضـل : http://syww.yoo7.com/index.htm
شغلتـــي : احب التعارف على اخونى من جميع انحاء الوطن العربى الاسلامى
السمعـة : 0
نقـآطـي : 0
تاريخ التسجيل : 18/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: معلومات جميلة عن الملائكة   السبت سبتمبر 06, 2008 9:08 pm

جزاكى الله خير على الموضوع الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أكبر مهجولة
لوزازي أسـ(wo0ow)ـاسـي
لوزازي أسـ(wo0ow)ـاسـي


انثى
عدد مشآركآتـي : 50
السمعـة : 0
نقـآطـي : 18
تاريخ التسجيل : 07/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: معلومات جميلة عن الملائكة   الأحد سبتمبر 07, 2008 10:04 am

مشكووووووووووور يا قمـر على المعلومات الجميـلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
معلومات جميلة عن الملائكة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات لوزاز , منتديات بنات لوزاز , منتدى لوزاز :: الفئة الأقسـام العامة :: 

«● نِدآء إِيمَآنِي يُقَيدهَـ آلگتآبَ وَ آلسُنِہ

-
انتقل الى: